أخبار

وزير الصحة الاتحادي ووالي ولاية الخرطوم يتفقدان مستشفيات الخرطوم بمحلية كرري

تفقد وزير الصحة الاتحادي المُكلف د.هيثم محمد إبراهيم صباح اليوم مستشفيات ( النو ، البلك ، الفتح ) بالإضافة إلى مركز صحي عبوده المرجعي ومركز غسيل الكلى بمحلية كرري رافقه والي ولاية الخرطوم أ. احمد عثمان حمزة ورئيس اللجنة الصحية اللوجستية د. خليل محمد إبراهيم ومدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة د. منتصر محمد عثمان والمدير التنفيذي للصندوق القومي للإمدادات الطبية د. شيخ الدين عبدالباقي ومدير المستشفيات بوزارة الصحة ولاية الخرطوم دكتور سهيل عبد القادر .

وقال الوزير أن زيارته تأتي في إطار الوقوف على الخدمات الطبية بعد أن أصبحت مستشفيات محلية كرري تستقبل أعدادا كبيرة من المرضى بعد توقف العديد من المستشفيات عن العمل بسبب احتلالها من قبل مليشات الدعم السريع منذ بداية الحرب ومنع الكوادر الطبية من دخولها. واطمأن الوزير على تواجد الكوادر الطبية الذين يعملون دون مقابل مالي طيلة أشهر الحرب كما وقف على الأجهزة والمعدات الطبية والمستهلكات الإمدادات الدوائية. وأوضح د.هيثم محمد إبراهيم أن الزيارة كشفت عن نقص في بعض الاحتياجات لهذه المستشفيات بسبب الإقبال الكبير عليها مما يتطلب تحركاً عاجلاً لتوفير الدعم لهذه المستشفيات حتى تتمكن من الاستمرار في تقديم خدمات الطوارئ والعمليات الجراحية وغيرها من الخدمات العلاجية، ولفت إلى أن الغرض من الزيارة مقابلة الكوادر الطبية في المستشفيات وتقديم الشكر لهم لجهدهم الكبير والفعال، مؤكدا أنها تقدم خدمات بصورة مرضية، في ظل ظروف صعبة تمر بها البلاد ، هناك نقص في بعض المعدات والأجهزة ،مشيرا إلى العمل لتسيير خدمات مركز الكلى.

وكشف الوزير عن تخصيص دعم مالي دعما للمستشفيات بالتنسيق مع حكومة ولاية الخرطوم ، شاكرا كل المنظمات التي تساهم وتقدم السند لمستشفيات الولاية، مؤكدا بأن اللجنة الصحية اللوجستية بوزارة الصحة الاتحادية تعمل على تحريك المنظمات للعمل بولاية الخرطوم ، وتوزيع المنح التي تأتي من الدول والمنظمات على ولايات السودان المختلفة. وقدم الوزير الشكر للكوادر الطبية وللمجتمع الإقليمي والدولي ، مطالبا بالمزيد، مبينا أن بالمستشفيات إمداد كافي من المحاليل والمستهلكات الطبية، ملتزما بتوفير الإمداد لمراكز الكلى بالولاية.

من جانبه رحب والي ولاية الخرطوم أ. احمد عثمان حمزة بوزير الصحة الاتحادي د.هيثم محمدإبراهيم، كاشفا أنها أول زيارة لوزير اتحادي في ظل الحرب، مثمنا الدور الكبير لها، في توفير الإمداد الدوائي، محي كل الكوادر الطبية الموجودة بالمستشفيات، مشيراً إلى أن الوزير وقف على الحوجة الفعلية للمستشفيات، شاكرا مواطنين ولاية الخرطوم عامة وكرري خاصة على دعمهم وتقديم السند للمستشفيات، لافتا إلى أن مستشفى الفتح يحتاج للسند والدعم.

الجدير بالذكر أنه من خلال إجتماع وزير الصحة الإتحادي ووالي ولاية الخرطوم تم تقديم تقرير عن الوضع الصحي الراهن بالولاية، والتزم الوزير بالعمل على توفير احتياجات مستشفيات الولاية، والعمل على توفير العلاج المجاني للمواطنين، والعمل على إدخال المستشفيات التي خرجت من الخدمة للعودة بالتنسيق مع القوات المسلحة متمنين النصر لها في القريب العاجل، بالتنسيق المحكم بين وزارتي الصحة الاتحادية والولائية، لتوفير العلاج وتقديم الخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى