أخبارمحلي

وزير الصحة الاتحادي المكلف يلتقي السفير الصيني لدى السودان

التقى وزير وزارة الصحة الإتحادية المكلف د. هيثم محمد إبراهيم، القائم بالأعمال لسفارة جمهورية الصين الشعبية تشيانغ شبانغ حوا، لدى السودان بمكتبه بالحجر الصحي القومي.

 وبحث اللقاء التعاون الثنائي المشترك بين البلدين في القطاعات الصحية المختلفة، خاصة عودة البعثة الصينية وإعادة الخدمة بالمستشفيات الصينية.

وتقدم الوزير بالشكر والثناء على مجهودات جمهورية الصين الشعبية بدعم القطاع الصحي في السودان عند بدء الحرب والاستمرار في تقديم المساعدة، ودعا الوزير إلى مواصلة الدعم عن طريق توفير احتياجات الوزارة من الأدوية والمستهلكات الطبية بجانب العمل على الاستمرار في تنفيذ مشروع المستشفيات الصينية البالغ عددها أربعة مستشفيات.

وقال الوزير، أن السودان يتطلع إلى علاقات تعاون ثنائية مع الصين في كل المجالات خاصة في الصحة، مؤكداً عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، مثمنا جهود حكومة الصين، معبراً عن رغبة الوزارة في استمرار العلاقات مع الصين وانتقالها إلى آفاق أرحب مشيرا إلى دور حكومة الصين اثناء الجائحة وتقديم السند، وإرسال بعثة طبية خاصة لمساعدة السودان في مكافحة جائحة كورونا.

وتستمر الصين في تقديم الخدمة عبر المستشفيات (الصداقة الصيني، أبوعشر، الدمازين) وهي وفق برتوكول تعاون بين السودان وجمهورية الصين الشعبية، لافتا إلى التزام الصين بتقديم الدعم حتى بعد الحرب في مرحلة إعادة البناء، شاكراً حكومة الصين لدعمها اللامحدود للسودان.

من جانبه أشار القائم بالأعمال بالسفارة، تشيانغ شبانغ، إلى أن السودان يمر بظروف استثنائية وصعبة وهو في حاجة ماسة للدعم من المجتمع الدولي، مؤكدا على استمرار دعم الصين، لأنها تربطها بالسودان علاقات صادقة وشراكة متميزة، موضحا اهتمام حكومة الصين بالوضع في السودان، مبينا أن الصين سوف تستمر في دعم السودان.

وأبدى السفير استعداد بلاده لتقديم الدعم والتعاون لاستفادة السودان من التكنولوجيا الصينية، معلنا عن تنفيذ مشاريع طبية في البلاد وتقديم المساعدات، كاشفا عن استعداد بلاده بتنفيذ مشروع المستشفيات الصينية والمساهمة في عملية الإعمار بعد انتهاء الحرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى