أخباراقليمي و دولي

وزير الخارجية السوداني يؤكد أن زيارة قائد القوات المسلحة إلى مصر كانت مثمرة وبناءة

أكد وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق أن زيارة رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، لمصر جاءت في إطار العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين مضيفاً أن الزيارة كانت مثمرة وبناءة.

وقال السفير علي الصادق في تصريح صحفي عقب عودة رئيس المجلس للبلاد إن الجانبين السوداني والمصري انخرطا في مباحثات مشتركة تم فيها استعراض بعض القضايا الملحة.

ومن القضايا التي نوقشت التكدس الذي يحدث في المعابر بين البلدين خاصة فيما يتعلق بحركة المواطنين وحركة البضائع وأثر ذلك علي حركة الصادر والوارد بين البلدين.

وأضاف أنه تم الاتفاق على تسريع العمل في هذه المعابر الحدودية مشيراً إلى أن المباحثات تناولت الوجود السوداني الكبير بمصر، وما تقوم به الحكومة المصرية من جهد في تسهيل خدمات استقبال السودانيين.

وتطرقت المباحثات إلى تسهيل حركة رجال الأعمال بين البلدين، وذلك بغرض دعم وتنشيط الحركة التجارية بين البلدين بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

كما تناولت المباحثات قضية المدارس السودانية في مصر بما يسهم في توفيق أوضاعها لضمان استقرار العام الدراسي.

وتأتي زيارة سيادة رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة عبد الفتاح البرهان إلى جمهورية مصر العربية بعد زيارات وجولات أجراها على مراكز القوات المسلحة في مناطق مختلفة في السوادان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى