أخبار

وزير الثقافة والإعلام الاتحادي يختتم زيارة ناجحة لولاية نهر النيل

الدامر/ أحمد علي أبشر

اختتم الدكتور جراهام عبدالقادر القادر وزير الثقافة والإعلام الاتحادي زيارة ناجحة لولاية نهر النيل امتدت لعدة أيام، عقد من خلالها العديد من اللقاءات والاجتماعات استهلها باللقاء المطول مع الأستاذ محمد البدوي عبد الماجد أبو قرون والي نهر النيل المكلف بحضور ومشاركة الأستاذ مصطفى محمد عثمان الشريف وزير الثقافة والإعلام والاتصالات بنهر النيل.

وركز اللقاء على أهمية التواصل بين الولاية والوزارة الاتحادية وكذلك عقد اجتماع مع قيادات الأجهزة الإعلامية حيث أكد الاجتماع على ضرورة إحكام التنسيق بين الوزارة الاتحادية والولائية والأجهزة الإعلامية الاتحادية والولائية والتركيز على أهمية التدريب لتأهيل الكوادر الإعلامية بالولاية وتبادل التجارب والخبرات بين الأجهزة الإعلامية بين الولاية والولايات.

وتفقد الوزير الاتحادي العديد من المؤسسات الثقافية والإعلامية وتم إجراء حوار مطول معه عبر برنامج مؤتمر إذاعي.

وأكد الأستاذ مصطفى محمد عثمان الشريف وزير الثقافة والإعلام والاتصالات بنهر النيل على النجاح الكبير الذي حققته زيارة الوزير الاتحادي للولاية مشيرًا بأنه سيكون لها مابعدها في تطوير وتجويد الأداء الإعلامي بالولاية وكذلك تحريك النشاط الثقافي بالولاية والترويج لإمكانات وموارد الولاية الضخمة التي تتمتع وتتميز بها لجذب الاستثمار ورؤوس الأموال للولاية، خاصة على صعيد قطاع السياحة.

وأضاف بأن الوزير الاتحادي بخصوص الترويج للاستثمار والسياحة بالولاية تلقى اتصالًا من المهندس صلاح علي كركبة وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية وتم التفاكر والتشاور لإبراز وعكس ما تزخر به الولاية في مجال السياحة باعتبارها تضم كافة أنواع السياحة وعلى رأسها السياحة النيلية والصحراوية وسياحة الآثار.

وتم الاتفاق بين الولاية والوزارة الاتحادية بإيلاء الترويج لإمكانات وموارد الولاية عبر الأجهزة الإعلامية القومية الاهتمام الأكبر وأشار السيد الأستاذ مصطفى الشريف بأنهم في الوزارة سيتابعون مخرجات الزيارة التي وصفها بالمهمة.

مؤكدًا بأن إشادة الوزير الاتحادي بالأداء المميز لوزارة الثقافة والإعلام والاتصالات بالولاية والأداء الإعلامي بالولاية تمثل قوة دفع كبيرة للوزارة والكوادر الإعلامية والصحفية بالولاية لبذل المزيد ومضاعفة الجهود والتركيز على التطوير والتحديث والمواكبة.

مضيفًا بأن هنالك العديد من البشريات التي ستتحق باذن الله قريبا وتقدم بالشكر والتقدير لحكومة الولاية بقيادة السيد الوالي لاهتمامها بأمر الإعلام إيمانا منهم بأهمية ودور الإعلام خاصة في هذه المرحلة التي تتطلب بمبادرات الإعلام من أجل وحدة الصف والكلمة والوقوف ضد المؤامرات التي تحاك ضد الوطن والتي تستهدف هويته وموارده وواجب الإعلام في التوعية والتبصير بهذه المؤامرات التي تحاك ضد بلادنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى