أخبارمحلي

وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية بسنار يلتقي وفد البعثة الإشرافية لمشاريع الإيفاد

التقى وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية المكلف المهندس الهادي الصادق بولاية سنار مع وفد البعثة الإشرافية لمشروع الموارد الطبيعية، وسبل كسب العيش “إيفاد”، برئاسة د. عبد اللطيف أحمد محمد عجيمي المستشار القانوني للإيفاد.

وحضر اللقاء د. أبو القاسم جعفر منسق مشاريع الإيفاد بالسودان، و د. آمنة يوسف أمام ممثل وزارة الثروة الحيوانية الاتحادية و د. أميمة يوسف صابون ممثل وزارة الزراعة الاتحادية برنامج الموارد، ود. الأمين آدم أبو القاسم ممثل وزارة المالية الاتحادية، والمهندس محمد الحسن كباشي المنسق الولائي.

وبحث المجتمعون مراجعة الأداء وتقييم العمل في الأنشطة المختلفة، وسير التنفيذ المالي، والمواجهات والعقبات التي يواجهها المشروع بالولاية، وثمّن الوزير دور المشروع من خلال التدخل في إدارة الموارد “في المسارات والحفائر والشبكات وفي جانب رفع القدرات”.

وأكد الهادي أن وجود المشروع بولاية سنار له أثر كبير في دفع عمل التنمية الزراعية بصورة عامة، خاصة في الموارد الطبيعية، وأضاف أننا نتطلع في العام 2024 م لتنفيذ الأنشطة وفق الخطط المعدة”.

ودعا للاستفادة من المشروعات المجمدة في مشروع تطوير الزراعة والتسويق المتكامل، وإضافتها لمشروع الموارد الطبيعية المتمثلة في أسواق المحاصيل والمعابر والأسواق، وتوفير الميزانيات للاستفادة من فرص الاستقرار بالولاية، وتجميد بعض المشروعات في الولايات الأخرى، وتحويل ميزانيتها للاستفادة منها في دعم المشاريع الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى