أخبارمحلي

والي كسلا يؤكد موافقة حكومة الولاية على إنشاء مدرسة أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

أعلن والي كسلا المكلف خوجلي حمد عبد الله خلال الاجتماع المشترك الذي ضم وزير التربية والتوجيه المكلف ماهر الحسين والدكتورة كوثر آدم ممثل قسم الإعاقة الفكرية بإدارة التربية الخاصة موافقة حكومة الولاية على إنشاء مدرسة أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وناقش المجتمعون أهمية المدرسة وما يمكن أن تسهم في تحقيقه تجاه الأطفال والتلاميذ من فئة الأطفال هؤلاء، خاصة في ظل صعوبة استيعابهم في المدارس العامة نظراً لدراستهم الخاصة والمنهج الخاص بتدريسهم وفق طريقة معينة.

وأوضحت الدكتورة كوثر أن هنالك 33 طالباً قد امتحنوا للصف الثامن العام السابق إلا أن مصيرهم أصبح خارج المدارس إلى جانب امتحان 16 طالباً قد امتحنوا للمرحلة المتوسطة لصعوبة استيعاب المدارس العامة لمثل هولاء الطلاب نظراً لدراستهم بالطريقة التي يدرس بها طلاب صعوبات التعلم.

وأشارت إلى أهمية تنقيح المنهج وتأهيل الطلاب من الجنسين التأهيل الذي يؤهلهم للمرحلة المتوسطة ومن ثم الثانوية حتى يجدوا فرصة في كلية كسلا التقنية.

وقالت إن طلاب المرحلة الثانوية من الجنسين يدرسون المجال الحرفي وطلاب المرحلة المتوسطة يدرسوا في المجال الأكاديمي حتي يتم تأهيلهم إلى الجامعة.

كما بشرت الدكتورة كوثر الأهالي بافتتاح المدرسة قريباً، في حين عن تقديرها لوالي الولاية علي التصديق بإنشاء المدرسة ودعمها الدعم الكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى