أخبارمحلي

والي شمال كردفان بالإنابة يطلع على أنشطة جمعية الهلال الأحمر

اطلع والي شمال كردفان بالأنابة الأستاذ الأمين الشايب محمد لدى لقائه بأمانة الحكومة اليوم المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر السوداني بولاية شمال كردفان الأستاذ محمد حبيب الطاهر على رسالة وأنشطة الهلال الأحمر في هذه الفترة خاصة فيما يلي التدخلات في حالة الطوارئ.

واستعرض مدير جمعية الهلال الأحمر أنشطة وبرامج الهلال الأحمر في ظل هذه الظروف باعتبار أن الهلال الأحمر يمثل الساعد الأيمن للدولة في حالتي السلم والحرب.

وأكد أن الجمعية تركز في هذه الظروف على إدارة معسكرات الوافدين من خلال عمليات التسجيل إلى جانب تقديم خدمات الرعاية الصحية الإنجابية بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة والشركاء بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان في عدد من المراكز بمدينة الأبيض بالتركيز على الوافدين والأسر المستضيفة.

وأوضح الأستاذ محمد حبيب الطاهر أنه قدم شرحاً حول التحديات التي تواجه الجمعية فيما يلي إيصال المساعدات من ولايتي البحر الأحمر والنيل الأبيض حتى يتم تقديمها للمتاثرين بولاية شمال كردفان.

من جانبه، أكد والي شمال كردفان بالإنابة على دور الهلال الأحمر وتدخلاته الكبيرة خاصة في وقت الأزمات، واعداً بتذليل العقبات التي تواجه الجمعية حتى تستطيع تقديم خدماتها بالصورة المطلوبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى