أخبار

والي جنوب كردفان يدعو المواطنين للتمسك بوحدة الصف والتسامح

دعا والي جنوب كردفان محمد إبراهيم عبدالكريم مواطني الولاية لمزيد من وحدة الصف والتماسك والتسامح وإعلاء قيم التسامح والعمل المشترك للتصدي لمحاولات الأعداء لتفكيك النسيج الاجتماعي بجانب الوقوف مع قوات الشعب المسلحة بالزاد والعتاد وهي تقود معركة الكرامة باعتبار أن الحرب حرب وجود.

جاء ذلك لدى خطابه الموجه لمواطني الولاية بمناسبة عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات كما حيا الوالي دور القوات المسلحة في استتباب الأمن والاستقرار داعيا كافة مكونات مجتمع جنوب كردفان القادرين على حمل السلاح بالانضمام في صفوف المقاومة الشعبية دفاعا عن العرض والأرض فضلا عن التصدي لمطلقي ومروجي الشائعات المغرضة وعزلهم حتى يتحقق مفهوم الأمن مسؤولية الجميع.

وقال الوالي إن لجنة أمن الولاية وجهازها التنفيذي على قمة درجات التناغم والتعاون المشترك على الرغم من حجم المخططات والتحديات ومعاناة المواطنين سيظل باذلين الجهود للمحافظة على الأمن والاستقرار ومحاربة أشكال التآمر والعدوان.

وأكد سعي الحكومة لتوصيل المساعدات الإنسانية للمتأثرين والنازحين بقرى العباسية تقلي وهبيلا والدلنج والريف الشرقي خاصة بعد اختبار مطار كادقلي ضمن إحدى المطارات للمسارات الإنسانية وأن حكومة الولاية تتخذ الإجراءات لجعل الأمر ممكنا علاوة على سعي السلطات بفتح الطريق القومي قريبا بالتنسيق المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى