أخباراقتصاد

والي النيل الأبيض يدشن مشروع السلة الغذائية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي

دشّن والي ولاية النيل الأبيض عمر الخليفة عبد الله، اليوم الأحد، مشروع السلة الغذائية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي لمراكز إيواء الوافدين من ولاية الخرطوم.

وبحسب المصادر فإن مشروع السلة يغطي 116 ألف فرد، بحصة شهرية للمواد الغذائية، حيث إنها  تستمر حتي نهاية هذا العام.

وجاء ذلك بحضور وزير التربية والتوجيه المكلف مصطفى حسن موسى، الأمين العام لحكومة الولاية خالد إبراهيم، والمدير التنفيذي لمحلية ربك ومفوض العون الإنساني بالنيل الأبيض، إضافة إلى عدد من قادة الأجهزة التنفيذية والأمنية وميسري برنامج الغذاء العالمي.

ورحب والي ولاية النيل الأبيض بالدور الكبير الذي ظل يطلع به برنامج الغذاء العالمي في العون الإنساني بالبلاد، وأكد أن هذه الحصة تشمل جميع الوافدين.

وطالب بتجديد عمليات الإحصاء لهذه المراكز، وأعرب عن أمله في أن تمتد يد العون الإنساني لكافة الوافدين الموجودين في المراكز غير مسجلة وداخل الأسر في قرى ومدن الولاية.

كما قال مفوض العون الإنساني بالنيل الأبيض إن هذه الحصة من المواد الغذائية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي لمراكز الوافدين تأتي في إطار التعاون والتنسيق المستمر للمفوضية مع المنظمات الدولية العاملة بالولاية.

وناشد جميع وكالات الأمم المتحدة والجمعيات الخيرية بالتدخل الانساني العاجل في ولاية النيل الأبيض خاصة وأن الولاية تحتضن أعداداً كبيرة من النازحين المنتشرين بجميع المحليات.

وذكر أن هذه  السلة الغذائية جاري توزيعها بالتنسيق مع السلطات المحلية ولجان مراكز الايواء وبرنامج الغذاء العالمي بالولاية، بحسب ما أكدته وسائل إعلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى