Uncategorized

ميليشيا آل دقلو تقوم بنهب مستشفى في الكلاكلة

أفادت منظمة أطباء بلا حدود أنه في عصر يوم السبت 17 أغسطس، اقتحمت مجموعة تتكون من أكثر من 20 رجلًا مسلحًا يرتدون أزياء عسكرية مركز الشهيد وداعة الله للرعاية الصحية الأولية المدعوم من المنظمة في الكلاكلة بجنوب ولاية الخرطوم.

وأوضحت في بيان أن المسلحين أجبروا الحراس على فتح مرافق متنوعة تحت تهديد السلاح وأخذوا 400 لتر من الوقود، وهو أمر حيوي للحفاظ على سلسلة التبريد للقاحات والمعدات الاتصالية الضرورية والمواد الغذائية. بعد عملية السطو، قام المعتدون بحبس الحراس في مكتب حتى تم الإفراج عنهم من قبل عمال آخرين في اليوم التالي.

وأكد البيان “على مدى الأسبوعين الماضيين، قامت منظمة أطباء بلا حدود بالتواصل عدة مرات مع ممثلين من ميليشيا آل دقلو التي تسيطر على المنطقة، بالإضافة إلى الوكالة السودانية للإغاثة والعمليات الإنسانية، بغرض توضيح ظروف هذا السطو المسلح غير المقبول والمساعدة في تحديد الجناة. وقد تلقينا وعوداً بأن هناك خطوات قد تم اتخاذها لاستعادة الممتلكات المسروقة، ومع ذلك، نشعر بالأسف الشديد لأنه لم يتم تحقيق ذلك حتى الآن”.

وأوضحت أنها واجهت موقفاً مشابهاً في أبريل، وأعربت المنظمة عن استنكارها الشديد لهذا الحادث الذي يشكل تهديداً خطيراً لقدرتها على استمرار تقديم الدعم الكافي لمركز الرعاية الصحية الأولية في الكلاكلة، في ظل الإعلان عن انتشار الكوليرا في مختلف أنحاء السودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى