أخبار

مواطنو النيل الأزرق يشيدون بخدمات التأمين الصحي

باستطلاع واسع مع عدد من المستفيدين من خدمات التأمين الصحي في إقليم النيل الأزرق حيث اجمع المستفيدون على سهولة الخدمات ورقي التعامل من العاملين بالتأمين وأشادوا بحرصهم على تسهيل الخدمات إلا أنهم أكدوا أن عدم توفر الأدوية بصيدليات التأمين ظل عقبة تحول دون اكتمال منظومة العلاج وطالبوا بضرورة سعي إدارة التأمين الصحي ووزارة الصحة بالعمل على توفير الدواء بأعجل ما يكون خدمة للمستفيدين الذين يمثلون 85٪ من مواطني الإقليم.

المواطنة صفاء أحمد عوض جاءت إلى مركز صحي بكري يس وهي نازحة قالت إن هنالك سهولة وسلاسة في التعامل من الموظفين في تخليص الإجراءات وتقديم الخدمات داعية إدارة التأمين الصحي إلى أهمية التنسيق مع الإمدادات الطبية لتوفير الدواء.

حواء علي آدم أوضحت أن التعامل الراقي من إدارة التأمين الصحي يعد سبباً كافياً لتدافع المواطنين لتشخيص الحالات في زمن قياسي بالمركز فيما كشفت عمرية حمد صالح عن حرصها لتلقي العلاج من التأمين الصحي الذي يعد السبيل والوسيلة الوحيدة التي تساعد ذوي الدخل المحدود في تلقي العلاج لافتة إلى التعامل الطيب الذي وجدته من ضباط التأمين الصحي.

فضل المرجى مصاب بالسكري أكد أن إدارة التأمين الصحي لم تقصر مع مرضى السكري حيث تم إنشاء مركز مختص وأضاف أنهم لم يجدوا صعوبة في التعامل مع القائمين على الأمر.

عفراء التربي أم الطفل أواب؛ المريض بالسكري نازحة من الخرطوم أوضحت أنهم لم يجدوا صعوبة في التعامل مع القائمين على أمر إدارة التأمين الصحي في توفير الخدمات للقادمين من الولايات الأخرى.

وفي سياق ذي صلة صرح الدكتور أبوبكر الصديق عوض مدير إدارة التأمين الصحي فرع إقليم النيل الأزرق أن إدارته تسعى جاهدة لتوفير الدواء للمستفيدين بالتنسيق مع وزارة الصحة متوقعا انفراج الأزمة خلال اليومين القادمين مستعرضا جهود إدارته للخروج من الأزمة والتعامل معها بما يسهم في توفير خدمات طبية متكاملة مبينا أن إدارته استطاعت استعادة الخدمات للمرافق الصحية المباشرة، داعيا المؤسسات التي لم تقم بما يليها من التزامات تجاه التأمين الصحي للإسراع بسداد ما يليها ضمانا لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين مشيدا بإدارة الإمدادات الطبية لعظيم سعيها وحرصها على توفير الدواء.

كما أشاد بتضحيات العاملين في التأمين وحرصهم على تقديم الخدمات للمستهدفين كرسالة إنسانية رغم ظروفهم، لافتا إلى أن إدارة التأمين الصحي تسعى إلى توفير بيئة العمل للعاملين والمستهدفين معربا عن أمله أن يعود الأمن والسلام والاستقرار للسودان مشيدا بانتصارات القوات المسلحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى