أخبار

منظمة الصحة العالمية تقدم ادوية  طوارئ لولاية سنار

تسلمت ولاية سنار أدوية الطوارئ الصحية من منظمة الصحة العالمية وذلك في إطار دعم المنظمة للولاية لمواجهة الظروف الحالية وتغطية إحتياجاتها من الأدوية المختلفة خاصة المنقذة للحياة.

وثمن الأستاذ توفيق محمد علي عبدالله والي ولاية سنار المكلف جهد العاملين بوزارة الصحة وقال إن هذه المساعدات جاءت في وقتها، مشيراً إلى حاجة الولاية لادوية الطوارئ  بمعسكرات الوافدين وأكد موقف الولاية من الأدوية جيد.

ووجه توفيق بتوزيع هذه الأدوية عاجلا بالمراكز الصحية لتخفيف الضغط عل المستشفيات. فيما قال وزير الصحة المكلف بولاية سنار أن الادوية المقدمة من منظمة الصحة العالمية سوف تسهم في استقرار الوضع الصحي بالولاية وأن استمرارية الدعم يساهم في استمرار تقديم الخدمة الدوائية وناشد وزير الصحة المنظمات بتقديم المزيد من الدعم خاصة فيما يتعلق بعلاج وادوية مرضى الكلى الى جانب المدخلات المعملية.

وأكد ممثل منظمة الصحة العالمية اهتمام المنظمة  بتقديم المزيد من الدعم مشيراً إلى أن هذه الأدوية تستهدف الوافدين من الخرطوم المتواجدين بالمعسكرات بالإضافة إلى أدوية الطوارئ مؤكداً استمرارهم في دعم أنشطة الصحة بسنار.

إلى ذلك قالت مديرة الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية الأستاذة فاطمة محمد عبدالحليم سيتم توزيع هذه الأدوية على العيادات المتجولة وعلى المراكز الصحية ومراكز الوافدين مبينة أنهم نفذوا عدداً من الأنشطة بمعسكرات الإيواء تتمثل في الاصحاح البيئي ومكافحة الاوبئة.

وكانت مديرة الادارة العامة للطوارئ والتصدي للاوبئة الأستاذة مواهب قسم الله قد تحدثت مشيرة إلى أن لوزارة الصحة شراكة وتعاون كبير مع منظمة الصحة العالمية وأن هنالك مراكز تشرف عليها المنظمة بمحليتي سنار وشرق سنار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى