Uncategorized

مقتل قائد بالحركات المسلحة في سجون آل دقلو عقب عودته إلى الفاشر قبل أيام من ليبيا

أفادت مصادر محلية في بلدة كبكابية، التي تقع غرب الفاشر عاصمة شمال دارفور، عن وفاة صديق إدريس أحمد البالغ من العمر 58 عاماً داخل معتقلات ميليشيا آل دقلو.

وتمّ اعتقال “صديق” من منطقة توفر شبكة واي فاي بحي المطار شرق المدينة يوم الثلاثاء، وتم اقتياده إلى مقر قيادة الميليشيا “التي كانت تعرف بقيادة اللواء 21 مشاة سابقًا”، حيث وُجهت له عدة تهم بما في ذلك تمويل الحركات المسلحة والتجسس لصالحها، والعمل ضد ميليشيا آل دقلو.

وأفاد شاهد العيان بأن الصديق العائد من ليبيا قبل أسبوع كان ناشطاً في حركة تحرير السودان التي يقودها عبد الواحد محمد نور، قبل أن ينفصل عنها وينضم إلى اتفاقية سلام جوبا الموقعة في أكتوبر 2020.

وذكر أن الضحية دفع مبلغ 600 ألف جنيه لآل دقلو قبل أن يتم قتله، غير أن الميليشيا أخبرت الشرتاي الطيب ابكورة بوفاته، حيث استلمت أسرته جثته وتم دفنها في القرية.

واستنكر أحد القيادات المحلية في بلدة كبكابية، مفضلًا عدم ذكر اسمه، عمليات الاعتقال التعسفية للمدنيين التي تتم بدوافع عرقية وكذلك تصفية بعض الأفراد.

وأفاد بأن ميليشيا آل دقلو أخلت سبيل عضو الإدارة الأهلية صديق أحمد طه يوم السبت الماضي بعدما دفع مبلغ مليوني جنيه، حيث تعرض منزله للنهب وسرقة مبلغ 9 ملايين جنيه وبعض الهواتف وسلاحه الشخصي.

وقال إن هناك عشرات المعتقلين محتجزين بصورة غير قانونية، ومن بينهم طلاب جامعات، ومعلمون، ورجال إدارة أهلية، وبعض الناشطين الحقوقيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى