أخبار

مالية النيل الأبيض تقدم تسهيلات للمستثمرين في الصناعات التحويلية

أعلنت الأستاذة فاطمه الحاج الطيب وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة المكلف بولاية النيل الأبيض عن تقديم الولاية لكافة التسهيلات للمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال للاستثمار في مجال الصناعة والإستفادة من المنتجات الزراعية الكبيرة في مجال الصناعات التحويلية، وقالت وزير المالية في تصريح عقب زيارتها التفقدية لعدد من مصانع الزيوت بمدينة تندلتي وغرابيل السمسم وقشارات الفول السوداني، برفقة الأستاذ هشام الشيخ المدير التنفيذي لمحلية تندلتي، وقالت أن الولاية ستعمل على تذليل كافة العقبات لإعادة تشغيل المصانع المتوقفة وإتاحة الفرصة لقيام مصانع جديدة للصناعات التحويلية.

كما وعدت بمعالجة المشاكل التي تواجه القطاع الصناعي وتوفير الخدمات في المناطق الصناعية.

وأشارت إلى أن مدينة تندلتي مؤهلة لتصبح مركزا لصناعة الزيوت والطحنية بحكم موقعها الجغرافي الواقع في إنتاج المحاصيل الزيتية.

وجددت الوزيرة الدعوة للمستثمرين لإعادة النظر في تمركز رؤوس الأموال والهجرة العكسية للولايات عقب الأحداث الأمنية الجارية بالخرطوم.

وفي ذات السياق رحب الأستاذ هشام الشيخ المدير التنفيذي لمحلية تندلتي بالتجار والمصدرين والمستثمرين الذين وفدوا إلى محلية تندلتي من ولايات الخرطوم وكردفان، وقال إن الأبواب مفتوحة لتقديم كل التسهيلات لحركة الصادر والبيع والشراء للمنتجات الزراعية.

وأشار إلى أن المحلية لديها خطة لتوفير خدمات المياه والكهرباء للمناطق الصناعية ضمن خطة المحلية لتطوير مدينة تندلتي واستيعاب المستثمرين الوافدين والعائدين للمدينة بسبب الحرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى