أخبار

مالك عقار: الحرب طالت فئات المجتمع السودانى بسبب الانتهاكات التي ارتكبتها ميليشيا الدعم السريع

أكد نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار أن الحرب طالت فئات المجتمع السودانى بسبب الانتهاكات التي ارتكبتها ميليشيا الدعم السريع من سلب ونهب واغتصاب واحتلال لمنازل المواطنين.

وجاء ذلك خلال لقائه رؤساء البعثات الدبلوماسية المقيمة في بورتسودان ورؤساء وكالات الأمم المتحدة، حيث قال عقار إن المعاناة التى أفرزتها الحرب طالت فئات المجتمع السودانى كافة، بسبب الانتهاكات الجسيمة التى ارتكبتها “القوات المتمردة من سلب ونهب واغتصاب واحتلال لمنازل المواطنين”.

وأضاف أن الدعاية التى تقودها “الجماعة المتمردة” بشأن جلب الديمقراطية أو التخلص من الإسلاميين، أو الوصول إلى الحكم المدني لا تعبر عن الواقع.

وشدّد على أن الحرب أدت إلى تدمير البنية التحتية، وعطلت الخدمات الأساسية من محطات المياه والكهرباء، مؤكداً أن الديمقراطية لا تأتى عبر “فوهة البندقية وإنما عبر صناديق الاقتراع”.

ونبّه العقار خلال حديثه إلى ضرورة توحيد المبادرات الدولية والإقليمية التي تسعى إلى إيقاف الحرب في السودان.كما تقدم بشكر جميع الدول والمنظمات التى قدمت مساعدات إنسانية إلى السودان، وقال: “نسعى لتذليل كل العقبات أمام أي جهود لرفع المعاناة عن الشعب السوداني”.

كما تقدم بشكر جميع الدول والمنظمات التى قدمت مساعدات إنسانية إلى السودان، وقال: “نسعى لتذليل كل العقبات أمام أي جهود لرفع المعاناة عن الشعب السوداني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى