أخبار

كباشي يدلي بتصريحات جديدة ويتحدث عن المدفعية ومخطط تقسيم السودان

زار عضو المجلس السيادي ونائب القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن شمس الدين كباشي ولاية نهر النيل.

وكان في استقباله بمطار عطبرة والي ولاية نهر النيل المكلف، رئيس اللجنة الأمنية، محمد البدوي عبد الماجد أبو قرون، وأعضاء اللجنة الأمنية بالولاية وعدد من قيادات سلاح المدفعية.

وأدى كباشي صلاة العيد في مسجد قشلاق الجيش بعطبرة.

وأشاد كباشي بجهود ومبادرات حكومة ولاية نهر النيل والتنسيق المشترك بين الأجهزة التنفيذية والأمنية لتعزيز الأمن والاستقرار في الولاية.

واستلم نائب القائد العام خلال رئاسته لاجتماع اللجنة الأمنية بالولاية، وبحضور والي نهر النيل المكلف وأعضاء اللجنة، تقريرًا شاملاً حول الأوضاع العامة في الولاية، خاصة في المجالات الأمنية والإنسانية.

وأعرب كباشي أثناء كلمته في اللقاء التنويري الذي جمع قيادات وضباط وصف ضباط وجنود سلاح المدفعية في عطبرة، بحضور اللواء ركن محمد الأمين حسن عبدالوهاب خيري قائد سلاح المدفعية وأعضاء اللجنة الأمنية بالولاية، عن إعجابه بالأداء المميز للمدفعية على مر التاريخ، وخاصة في معركة الكرامة.

وصرّح عضو مجلس السيادة قائلاً: “كنا نعرف المدفعية قبل انضمامنا للقوات المسلحة وبعد الانضمام أيضاً، لكن ما رأيناه في معركة الكرامة أكد لنا أن الحرب تعتمد بشكل أساسي على المدفعية، مضيفاً أن المدفعية رغم الظروف الصعبة استطاعت أن تقود المعركة بكفاءة عالية”.

وقام الفريق أول كباشي بتحية قادة المدفعية وضباط وضباط الصف والجنود على الجهود الكبيرة التي يواصلون تقديمها، وبشرهم باقتراب النصر المؤزر.

وأكد سيادته أن القوات المسلحة لا تحارب فقط ما يسمى بميليشيا آل دقلو، بل تقاتل أيضاً دولاً تطمع في موارد الوطن وتسعى إلى تغيير وطمس هويته.

وأشار نائب القائد العام إلى أن السودان يتعرض لغزو خارجي بمشاركة العديد من الدول ووكلاء من الداخل والخارج، مبيناً أن مليشيا آل دقلو المتمردة ليست سوى أداة لتنفيذ المخطط الأجنبي الذي يهدف إلى تقسيم البلاد والقضاء على القوات المسلحة باعتبارها الحامية الأساسية للسودان وشعبه.

وأوضح كباشي أن المعركة الدائرة الآن هي معركة بقاء ووطن، مشيدًا بتلاحم الشعب السوداني مع القوات المسلحة وتوجهه للانضمام إلى المقاومة الشعبية المسلحة، هذه الوحدة الوطنية أبهرت العالم وأظهرت الرد العملي على المخططات والمؤامرات الدنيئة.

وأعرب سيادته عن تقديره لمشاركة جميع القوات النظامية والعناصر المستنفرة في معركة الكرامة، تعزيزاً للقيم الوطنية.

علاوة على ذلك، زار السيد المصابين في العمليات في المستشفى العسكري واطلع على سير العمل في المستشفى العسكري الجديد في عطبرة، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى