أخبار

قبائل شمال النيل الأبيض تدين انتهاكات وجرائم الميليشيا في ولايتي النيل الأبيض والجزيرة

نظارة الحسانية والحسنات و جميع قبائل شمال النيل الأبيض تدين !!!!!
تدين وتشجب وتعبر عن أسفها على ما تقوم به ميليشيا الدعم السريع في ولايتي النيل الأبيض والجزيرة من انتهاكات وما صاحبها من ترويع وتقتيل واغتصاب وسرقات وتشريد تركت أثرا سيئا وجرحا عميقا لن يندمل في نفوس السكان العزل الأبرياء وأن ممارساتهم لن تنسى وستظل بصمة عار تدمغ الميليشيا المتمردة وأعوانها الملاعين قاتلهم الله وأرانا فيهم عجائب قدرته.

نظارة الحسانية والحسنات و جميع قبائل شمال النيل الأبيض ممثلة في الناظر هباني يوسف هباني والعمد والمشائخ وكل المواطنين يؤكدون وقوفهم مع القوات المسلحة السودانية حامية البلاد واستعدادهم لدعمها بالغالي والنفيس مع التأمين على ضرورة حماية المواطنين لأرضهم وأعراضهم وممتلكاتهم.

نظارة الحسانية تدين انتهاكات الميليشيا الغاشمة التي طالت النيل الأبيض والجزيرة وراح ضحيتها المئات من المناطق التي استباحوها دون مراعاة لدين او ذمة.

وتشجب النظارة ممارسات ميليشيا الدعم السريع التي أدانها الأعداء قبل الأصدقاء مشيرة إلى أنها مجافية لكل الأعراف والتقاليد.

وتناشد نظارة الحسانية والحسنات القوات المسلحة السودانية بالعمل على تحديد أماكن وجود الميليشيا حتى لا تزهق أرواح المواطنين ما أمكن ذلك.
والله الموفق والمستعان
مكتب إعلام النظارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى