Uncategorized

عضو مجلس السيادة إبراهيم جابر يوجه بمراجعة ترسيم ساحل البحر الأحمر

وجه عضو مجلس السيادة الانقالي مساعد القائد العام للقوات المسلحة الفريق مهندس بحري مستشار إبراهيم جابر مراجعة ترسيم ساحل البحر الأحمر وتحديد رقم دقيق موحد لطول الساحل السوداني.

جاء ذلك لدى مخاطبته فاتحة أعمال ورشة ترسيم خط الأساس وإنشاء قاعدة بيانات المناطق البحرية وتعظيم موارد البحر الأحمر التي نظمتها المفوضية القومية للحدود بحضور رئيس المفوضية القومية للحدود الفريق مهندس الأمين بانقا وعدد من الوزراء.

وقال سيادته إن الورشة تكتسب أهمية قصوى لأنها تطرقت إلى موضوع ترسيم خط الأساس وتجهيز قواعد البيانات للمناطق البحرية وإن قانون الجرف القاري الذي أجيز في العام 2018م سيكون المرتكز الأساسي للنقاش. مضيفا أن مخرجات هذه الورشة يجب الاهتمام بها لأنها ستوفر قاعدة بيانات ثرة تعين الحكومة في توجيه مؤشرات الاقتصاد الوطني.

كما شدد سيادته علي أهمية إنشاء موقع إلكتروني فعال لتمتين العلاقة مع الشركاء بالداخل والخارج وتوفير المعلومات التي تمكن المستثمرين من الإطلاع على حجم الموارد الحقيقية للبلاد .

ووجه سيادته بأهمية نشر الثقافة البحرية والاستفادة من مميزات الأكاديمية البحرية في تأهيل الكادر البشري العامل بالبحر إلى جانب أهمية تفعيل مناشط الكشافة البحرية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى