أخبار

طوارئ الخرطوم تشرع في استعادة الخدمات لأم درمان القديمة

شرعت اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الأزمة بولاية الخرطوم في اجتماعها برئاسة والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة في ترتيب أوضاع أحياء أم درمان وإعادة الخدمات تمهيدا لعودة المواطنين بعد هزيمة ودحر الميليشيا المتمردة وطردها من منازل المواطنين.

وسيقود والي الخرطوم مع الأجهزة المختصة عمليات ستر ونقل الجثث المنتشرة في الشوارع والمرافق العامة والخاصة والأسواق والأحياء السكنية فيما طالب الاجتماع هيئة المياه وإدارة الكهرباء بالعمل على استعادة المياه والكهرباء حيث بدأت هيئة المياه المعاينات الميدانية للتعرف على احتياجات محطات المياه تمهيدا لمعالجة الأعطال وإعادة التشغيل.

في السياق قدم مدير هيئة المياه تنويرا للاجتماع حول نتائج اجتماعاته مع الصليب الأحمر واليونيسيف لدعم قطاع المياه حيث وافق الصليب الأحمر على تقديم دعم في حدود مليون ومائة وعشرين ألف دولار لتوفير عدد(12) طلمبة ضخ بالإضافة إلى قطع غيار خاصة بكهرباء المحطات فيما ساهمت اليونبسيف بما قيمته ٢٩٧ ألف دولار لتوفير مواد تنقية المياه كما وافقت اليونيسيف على المساهمة في إعادة تشغيل محطة مياه بيت المال.

وفي مايلي الكهرباء طالب الاجتماع إدارة الهيئة الإسراع بإكمال عمليات الصيانة تفاديا للقطوعات المتكررة للكهرباء ودعوة المواطنين لترشيد استهلاك الكهرباء لمعالجة مشكلة الحمولات الزائدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى