أخبار

شرطة جنوب السودان تقبض على عدد من المشـعوذين

ألقت شرطة جنوب السودان، “القبض على تسعة أشخاص يشتبه فيهم القيام بأنشطة تجارة المخدرات والشعوذة وحيازة الأسلحة الخطيرة في قومبو شرق مدينة جوبا.

وأسفرت العملية التي قادها المفتش العام للشرطة الجنرال أتيم مارول بيار، عن اعتقال “ساحر أوغندي ومساعديه”.

كما ألقت الشرطة القبض على خمسة من أفراد العصابات المشتبه بهم وبحوزتهم السكاكين ومخدرات “البنقو”.

وقال اللواء دانيل جاستين، في تصريح للصحفيين عقب العملية، إن قوات الشرطة ألقت القبض على مجرمين يستخدمون التعويذات السحرية على ضحاياهم.

وقال: “أريد أن أهنئ قوات الشرطة، على مثابرتها في تنفيذ العمليات ضد المجرمين، وكما رأيتم وسمعتم، هذه هي الأمور التي تحدث في مجتمعنا ضد أعرافنا وأخلاقنا”.

وتابع: “هذه أشياء يُقَام بها لخداع الناس بأنك عندما تذهب إلى أطباء السحر، فإن وضعك سيتغير، وإذا كنت تفتقدين زوجك، وإذا كنت تريدين المال أو الوظيفة، فيمكنك الذهاب إليهم”.

وقال إن الأمر ينطبق على الرجل الذي خدع بأنه كلما أراد أن يذهب ويسرق، فإنه يستخدم التعويذات لأخذ الأشياء دون أن يراهم أحد أو يُقْبَض عليهم”.

وأضاف: “لكن الشرطة تمكنت من القبض عليهم بكل أغراضهم وإحضارهم أمام القانون ليكونوا نموذجاً للآخرين”.

من جانبه قال طيك طيك، نائب عمدة بلدية جوبا، إن المشعوذين يخدعون الناس بأن أدويتهم تعالج الأمراض.

وأضاف: “هذه السيدة من أوغندا وتستخدم السحر لخراب منازل بعض الناس، وتخدعهم، بحيث إذا كنت رجلا كبيرا في السن وتعاني ضعف الانتصاب، فيمكنها أن تعطيك الدواء، هذا غير صحيح، إنها جاءت لتفسد منازل شعب جنوب السودان ولن نسمح به”.

وقال إن إحدى النساء اعترفت بأنها ساحرة. وأضاف: “لقد اعترفت أنها جاءت إلى هنا لكسب المال، لكن عليها ترك شعب جنوب السودان وشأنه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى