أخبار

ساهرون: الناطق الرسمي للشرطة يثمن تفاعل المواطنين مع الشرطة

استضاف برنامج ساهرون الأسبوعي الذي يبث عبر تلفزيون السودان في حلقة استثنائية العميد شرطة فتح الرحمن محمد التوم الناطق الرسمي باسم الشرطة.

وتناول اللقاء الخدمات التي تقدمها الشرطة للجمهور إضافة إلى مهامها الراتبة في تنفيذ الواجبات الملقاة على عاتقها وفقًا للدستور والقانون.

وأشار إلى مجهودات الشرطة السودانية خلال الستة أشهر الماضية والانجازات التي حققتها من خلال استرجاع واستعادة أنظمة السجل المدني والجوازات والمرور والأدلة الجنائية، والضبطيات الكبيرة للإدارات المتخصصة الجمارك ومكافحة التهريب ومكافحة المخدرات حيث تواصلت الضبطيات النوعية.

كما ثمن تفاعل المواطنين مع الشرطة بالتبيلغ عبر منصة البلاغ الإلكتروني التي ساهمت كثيرًا في استرداد وضبط المسروقات والقبض على عدد من المتهمين.

وناشد سيادته المواطنين المتضررين بالتبليغ عبر المنصة أو تدوين بلاغ في أقرب قسم للشرطة،

هذا وقد تطرق اللقاء إلى الترتيبات التي وضعتها الشرطة لإعادة القبض على النزلاء الذين (غادروا) السجون نتيجة اعتداءات المتمردين على سجون ولاية الخرطوم.

كما ناقش اللقاء عددًا من المحاور منها مشاركة المواطن للشرطة انطلاقًا من مفهوم الأمن مسؤلية الجميع.

وأكد خلال اللقاء أن الشرطة بتجربتها الطويلة وخبرتها في مجال التحري والبحث الجنائي ووجودها داخل المجتمع قادرة على إعادة كل المحكومين والنزلاء والمنتظرين الذين فروا من السجون بداية الحرب في وقت وجيز للموجودين داخل السودان إما من هم خارج السودان فإن الاتفاقيات الدولية الخاصة بتبادل المجرمين مع دول الجوار الإقليمي تمكن الشرطة من استعادتهم لقضاء ما تبقى من حكم أو استكمال إجراءات التقاضي مع المنتظرين، والشرطة لديها خطة جاهزة للتنفيذ فور توقف الحرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى