أخبارمحلي

حكومة ولاية سنار تصرف مليار جنيه للعاملين بالولاية تقديراً لجهودهم المميز

كشفت حكومة ولاية سنار عن صرف مبلغ مليار جنيه للعاملين بالولاية، والبالغ عددهم 24 ألف عامل، وذلك تقديراً لأدائهم المتميز طوال الفترة الماضية.

وقالت الحكومة صرف مبلغ مليار جنيه للعاملين بالولاية، والبالغ عددهم 24 ألف عامل، وذلك تقديراً لصبرهم وأدائهم المتميز طوال الفترة الماضية، كمساهمة اجتماعية من حكومة الولاية في تحسين معاش العاملين بالخدمة المدنية بالولاية وتخفيف العبء عليهم.

وأكد الدكتور محجوب أحمد محمد علي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي المكلف، في تصريح للوكالة السودانية أنه تقرر صرف مساهمة مالية لجميع العاملين بالولاية بعد موافقة والي ولاية سنار المكلف.

وأشار إلى أن هذه المساهمة تم تمويلها من الموارد الذاتية للولاية وإيرادات الوحدات، وأوضح الدكتور علي أن هذه المساهمة صدرت بقرار من وزارة المالية وسوف تتم وفقاً لضوابط الصرف والإشراف على التنفيذ.

وأضاف أن تنفيذ هذه المساهمة سوف يتم خلال فترة لا تتجاوز العاشر من أكتوبر الحالي، وأعرب وزير المالية بولاية سنار عن شكره لجميع العاملين بولاية سنار.

كما ثمّن روحهم الوطنية وصبرهم ومراعاتهم للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد والتي أثرت سلباً على الحياة العامة.

يذكر أن وزارة المالية بولاية سنار قد اتخذت عدة إجراءات ساهمت في تخفيف العبء على العاملين بالولاية، حيث قدمت سلة رمضان لعدد (٦٠٠٠) عامل بتكلفة مالية بلغت (٩٠٠) مليون جنيه وسلة العاملين.

وذلك خلال شهر سبتمبر الماضي لعدد (٢٦٠٠٠) عامل بكلفة قدرها (١،٩) مليار جنيه تخصم من مرتبات العاملين على أقساط مريحة، فضلاً عن استمرار التسليف الذي وصل إلى (٤٠٠٠) عامل بكلفة قاربت (٣٠٠) مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى