أخبار

حكومة السودان تشيد بمواقف دولة قطر الداعمة للشعب السوداني

أشادت الحكومة السودانية بجهود دولة قطر في تقديم المساعدات للشعب السوداني خلال الفترة الماضية مؤكدة أنها كانت سباقة في تقديم المساعدات الإنسانية بسبب الحرب الدائرة الآن وقال وزير التنمية الاجتماعية أحمد آدم بخيت إن قطر وعبر منظماتها الإنسانية قدمت للشعب السوداني الكثير خاصة في مجالات الصحة والإيواء والغذاء والتعليم منذ اندلاع الحرب.

وأشار لدى مخاطبته الجلسة الختامية لورشة مراجعة برامج الهلال الأحمر القطري وتوقيع مذكرة تعاون مشروع لدعم الهلال الأحمر السوداني بمدينة بورتسودان اليوم أن السودان وقطر تربطهما علاقات تاريخية قوية وممتدة وأبدى سعادته بالبرامج والخدمات التي قدمتها دولة قطر في دارفور وعدد من ولايات السودان مشيراً إلى أن برنامج الصيدلية المجانية الذي قامت به دولة قطر في ولاية الجزيرة عبر منظماتها خير مثال على أن المنظمات القطرية تعمل وفق أسس وبرامج مدروسة وتخدم المواطن.

ومن جانبه كشف السفير القطري في السودان سعادة السفير محمد بن إبراهيم السادة بأن دولة قطر قد تعهدت بتخصيص 50 مليون دولار أمريكي حسب توجيهات القيادة لدعم خطة الاستجابة الإنسانية العاجلة والإنسانية اتجاه الأشقاء بالسودان. كما أكد سعادة السفير محمد بن إبراهيم السادة أن قطر قدمت مساعدات إنسانية وصلت لأكثر من 12 ولاية سودانية بعد اندلاع الحرب في السودان وكما أشار سعادته إلى أن بلاده عملت بالسودان في مجالات الصحة وإصحاح المياه وحفر الآبار الارتوازية بعدد كبير من ولايات السودان فضلاً عن استمرار الجسر الجوي الممتد بين الدوحة وبورتسودان لتقديم الدعم والمساعدات الإنسانية للشعب السوداني الشقيق وأكد سعادته استعداد بلاده مواصلة تقديم الدعم للشعب السوداني كافة بالمناطق الآمنة ومتى ما توفر الأمن والاستقرار بمناطق النزاع.

في ذات السياق كشف مدير جمعية الهلال الأحمر القطري بالسودان د. صلاح الدعاك عن تقديم الدعم للهلال الأحمر السوداني بأكثر من 2 مليون ريال قطري لتعويضه عن الخسائر التي تعرض لها بسبب الحرب وفقدانه للأصول والممتلكات متمنياً أن يساهم هذا الدعم في مواصلة عمله بشكل عاجل وأشار إلى أن جمعية الهلال الأحمر القطري قدمت مساعدات إنسانية للسودان تقدر بأكثر من 250 طن في المجالات الغذائية والصحية والتي استفاد منها المواطنون في أكثر من 12 ولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى