أخباراقتصاداقتصادياقليمي و دوليسياسيمحلي

جبريل إبراهيم على رأس وفد السودان المشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين

يقود وزير المالية و التخطيط الاقتصادي د.جبريل إبراهيم، وفد السودان المشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في مدينة مراكش المغربية و التي تستمر في الفترة من التاسع و حتى 15 أكتوبر من الشهر الجاري .

و حضر الوزير الجلسة الافتتاحية بمراكش ، و التي تناولت السمات العامة لطبيعة الاجتماعات و التي ستركز على مناقشة آخر التطورات الاقتصادية العالمية، والتحديات التي تواجه الاقتصاد الكلي، وتطورات الرقمنة وتكنولوجيا الخدمات المالية، وقضايا المناخ، إضافة إلى إقامة ندوات وجلسات وفعاليات تركز على الاقتصاد العالمي، والتنمية الدولية، والأسواق المالية العالمية .

و يجتمع مجلسا محافظي مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي مرة واحدة سنوياً لمناقشة العمل الخاص بِكُلٍّ من المؤسستين. وجرت العادة على عقد الاجتماعات السنوية، التي تُنظم عموماً في شهر سبتمبر-أكتوبر، في واشنطن سنتين متتاليتين وفي بلد عضو آخر في السنة الثالثة.
و شارك الوزير اليوم” الأربعاء”،، في اجتماع المجموعة الأفريقية مع صندوق النقد الدولي و التي تبادل فيها الأعضاء الأفكار ، و تم تناول عدة محاور متعلقة بالتحديات التي تواجه التنمية في القارة الأفريقية ، و إمكانية زيادة التمويل في الأمن الغذائي و قطاع الطاقة .

و يشارك وزارة المالية في عدة لِجان في الاجتماعات المشتركة من خلال الفريق الفني للوزارة ، و ستقوم الوزارة بمتابعة الملفات الاقتصادية مع العديد من الدول و الجهات ذات الصلة و استئناف العمل بها ،لا سيما و ظروف الحرب الحالية التي أثّرت بطبيعة الحال على الاقتصاد السوداني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى