أخبار

تضمين مستحقات ومتأخرات العاملين بشمال كردفان في موازنة 2024

أجاز مجلس حكومة ولاية شمال كردفان فى اجتماعه الدوري رقم (13) بقاعة مجلس أمانة الحكومة برئاسة الأستاذ الأمين الشايب والي شمال كردفان بالإنابة مقترح موجهات الموازنة العامة للولاية للعام 2024.

وأوضح الأستاذ عبد المطلب عبد المتعال الناطق الرسمي باسم حكومة الولاية الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة والإعلام والشباب والرياضة في تصريح له أن المجلس أجاز مقترح موجهات موازنة الولاية للعام 2024 قدمها الوزير المكلف لوزارة المالية بالولاية الأستاذ عبد الله عبد الرحمن.

وأبان عبد المطلب أن موجهات الموازنة تختلف عن سابقاتها نسبة للوضع الراهن مضيفاً أن مرجعية الموازنة ركزت على موجهات الولاية لموازنة العام 2023 ومطلوبات الخطة الإسعافية الاستثنائية المجازة من حكومة الولاية وتوصيات الورش التي انعقدت في الفترة السابقة بالإضافة إلى موجهات أعداد الموازنة للإصلاح الاقتصادي وتحسين معاش الناس وتطوير الخدمات الاجتماعية فى مجال التعليم والصحة والمياه.

وأضاف الناطق الرسمي أن منهجية أعداد الموازنة جاءت على أساس الهيكل التنظيمي المجاز لسنة 2023 للمحليات والوزارات على أن تكون الموارد موارد حقيقية وإعداد مقترحات للتنمية في شكل برامج تقدم من الوزارات والمحليات.

وقال الناطق الرسمي إن الموازنة في مجال الإيرادات ركزت على ابتكار مواعين جديدة ذاتية حتى لايتأثر بها المواطن علاوة على تخصيص الموارد وفق الأولويات مع الالتزام بالمؤسسية والضوابط.

وأشار أن الموجهات وضعت فى الاعتبار تضمين مستحقات العاملين من مرتبات الشهور الماضية في موازنة 2024 إلى جانب تعويضات العاملين يتم حصرها وإدراجها فى الموازنة.

وأكد عبد المطلب أن موجهات الموازنة ركزت على الاصول غير المالية ومعالجة آثار الحرب وتأهيل المرافق التى تضررت مضيفاً أن مجلس حكومة الولاية استمع فى جلسته اليوم إلى الخطة الاستثنائية الطارئة لمحلية شيكان في الفترة من مايو حتى ديسمبر 2023 وما نفذ منها قدمها المدير التنفيذي لمحلية شيكان عبد الناصر عبد الله مضيفاً أن الخطة هدفت إلى تعزيز وحفظ الأمن بالمحلية وتأمين وتحسين معاش الناس إلى جانب استدامة خدمات الرعاية الصحية والخدمات العلاجية والوقائية وتأمين واستدامة الإمداد المائي مع توفير التمويل اللازم لها وأضاف أن مجلس حكومة الولاية أشاد بجهود محلية شيكان فى إعداد الخطة وما نفذ منها .

إلى ذلك أجاز مجلس حكومة الولاية الهيكل التنظيمي والوظيفي لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بعد التعديلات التى تمت في الهيكل، وقال إن إجازة هذا الهيكل بهذه الصورة يسهم كثيراً في تحقيق الرضاء الوظيفي للعاملين بالوزارة وفي ترقية الموظفين ويسهم كثيراً في عمل الوزارة باعتبارها واحدة من الوزارات المهمة في مجال القطاع الاقتصادي بالولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى