أخباراقليمي و دوليمحلي

تزامنا مع زيارة رئيس مجلس السيادة إلى أوغندا… القوات المسلحة تعلن تكبيد الميليشيا خسائر فادحة

حاولت ميليشيا الدعم السريع المتمردة فجر يوم السبت التقدم على بعض المواقع المتقدمة بمحيط القيادة العامة وتمكنت القوات المسلحة تكبيدها خسائر فادحة، جاء ذلك تزامنًا مع زيارة رئيس مجلس السيادة الانتقالي إلى أوغندا.

وقال الناطق باسم القوات المسلحة: حاولت المليشيا المتمردة فجر اليوم الهجوم على بعض المواقع المتقدمة بمحيط القيادة العامة، وتمكنت القوات المسلحة من دحرها وتكبيدها خسائر بلغت عشرات القتلى والجرحى.

إضافة إلى تدمير عدد كبير من المركبات القتالية، وأجبرت ميليشيا الدعم السريع على الفرار في وقت وجيز، بحسب ما أكده الناطق الرسمي.

وأكد أن المليشيات المتمردة تواصل استهداف الأحياء السكنية بالقصف العشوائي، حيث قامت اليوم بقصف أحياء بانت والعباسية والموردة وماحولها مما أدي إلي جرح 40 مدنياً.

وقال الناطق باسم القوات المسلحة: “مستمرون في الرصد الدقيق لنوايا وتحركات العدو وقواتنا في كامل جاهزيتها لدحره بإذن الله”.

وتزامن ذلك مع زيارة رئيس مجلس سيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان إلى أوغندا حيث أجرى مباحثات ثنائية مع نظيره اليوغندي تعلقت بمسار العلاقات الثنائية بين البلدين ودفع آفاق التعاون المشترك بين السودان ويوغندا خاصة وأن البلدين تربطهما علاقات متميزة ومصالح مشتركة.

كما عقد الجانبان مباحثات مشتركة تناولت كافة أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات وسبل تعزيزها بما يعود بالمنفعة لشعبي البلدين.

وتأتي زيارة رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ضمن سلسلة زيارات ولقاءات رسمية أجراها إلى عدد من الدول لبحث ملف السودان وسبل التعاون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى