أخباراقليمي و دوليمحلي

تجدد الاشتباكات في الخرطوم تزامناً مع لقاءات رئيس مجلس السيادة في نيويورك

تجددت الاشتباكات اليوم الجمعة في العاصمة الخرطوم بين القوات المسلحة وميليشيا الدعم السريع على جبهات القتال المختلفة في مدن العاصمة الثلاث، تزامناً مع لقاءات رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان في نيويورك مع مسؤولين دوليين.

وقالت المصادر إن سلاح المدفعية الثقيلة في قاعدة كرري العسكرية شمال أم درمان استهداف تمركزات ميليشيا الدعم السريع وسط وشرق المدينة، محققة خسائر فادحة في صفوفها.

وفي العاصمة الخرطوم شوهدت أعمدة دخان تتصاعد نتيجة معارك المدفعية بين الجانبين من وسط الخرطوم ومحيط المطار وجنوباً بمحيط المدينة الرياضية.

كما استهدفت القوات المسلحة تمركزات ميليشيا الدعم السريع في جنوب الخرطوم بمدفعيته الثقيلة، فيما ساد هدوء حذر عند دخول في الساعات الأخيرة من اليوم.

والتقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم الجمعة، في نيويورك على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، رئيس جمهورية جزر القمر رئيس الاتحاد الإفريقي غزالي عثماني.

كما اجتمع رئيس مجلس السيادة على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، برئيس جمهورية إفريقيا الوسطى فوستان آرشانج تواديرا.

وبحث الجانبان بحسب الوكالة السودانية العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها بين البلدين، كما تناول اللقاء أيضاً علاقات التعاون المشترك في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين.

ويجري رئيس مجلس السيادة لقاءات مع مسؤولين دوليين على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بهدف بحث الأوضاع في السودان وسبل التعاون المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى