أخبار

بادي: السودان يملك أقوى جيش في إفريقيا

بادي: السودان يملك أقوى جيش في إفريقيا

أكد الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق أن السودان يملك أقوى جيش في إفريقيا وأنه سينتصر في معركة الكرامة على دول البغي والاستكبار.

وأضاف لدى مخاطبته اليوم حفل وداع حجيج بيت الله الحرام الذي سيغادر إلى بورتسودان فجر غد الأحد أن تكالب الأعداء على السودان لتحقيق أهدافهم الاستعمارية لن تهد من عزمه وستزيده قوة ومنعة وستعضد من وحدته داعيا الحجيج التضرع لله بأن يحفظ السودان وأهله وينصر قواته المسلحة.

وقال إن النيل الأزرق متماسك ومتحد وآمن وهو عبارة عن سودان مصغر وإن شعبه متمسك بالإسلام سلوكا وعملا.

وأثنى الحاكم على الجهد المقدر لقيادة وزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية وإدارة الحج والعمرة واللجان المساعدة والشركاء الذين ساهموا في إنجاح برنامج الحج.

وأوضح الدكتور شهاب الدين يوسف مدير عام وزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية رئيس اللجنة العليا للحج أن الحاكم دفع بملف الحج لإدارة وزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية الجديدة وأن الملف كان بمثابة تحدٍ، وقد قبلت الإدارة الملف وأنجزته وعبرت به إلى بر الأمان بفضل رعاية الحاكم وجهود القائمين عليه من غرفة إنجاح ملف الحج واللجان المساعدة خاصة لجنة الإسناد ولجنة الحج ولجنة الإرشاد والشركاء.

وقدم الشيخ علي عثمان الحاج الأمين العام للمجلس تنويرا مفصلا عن الحج وزيارة المدينة المنورة مبينا أن كلفته لا تساوي قيمة ثواب الحج وفضائله ودفع بحزمة من التوجيهات والإرشادات والوصايا للحجاج.

وأوضح الشيخ صلاح الدين رحمة الله باسوم مدير الإدارة العامة للحج والعمرة أن عدد الحجاج المغادرين الإقليم لأداء مناسك الحج بلغ 184 حاجا منهم 143حاجا عبر البحر و41 حاجا عبر الطيران مستعرضا تفاصيل خطوات إجراءات الحج والمراحل والخطوات التي اتبعتها إدارته والشركاء لتجاوز خطوات دمج بعثة الإقليم في إحدى الولايات المجاورة داعيا الحجاج أن يمثلوا الإقليم خير تمثيل وأن يتعاونوا مع أمرائهم وأن يعكسوا صورة زاهية عن الإقليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى