محلي

الهيئة القومية للطرق والجسور تبدأ بمشروع أكثر من 180 كيلو متراً

بدأت الهيئة القومية للطرق والجسور القطاع الأوسط سنار في صيانة طريق سنار – ربك، وسنار – سنجة، بطول أكثر من 180 كيلو متراً بتكلفة بلغت 70 مليون جنيه. 

وبحسب المصادر فقد قال مدير القطاع الأوسط بالهيئة القومية للطرق والجسور أيمن عوض عدلان للوكالة السودانية إن المرحلة الثانية ستبدأ خلال الفترة القريبة المقبلة بطريق سنجة الدمازين بطول 75 كيلو متراً بكلفة تبلغ 100 مليون جنيه.

وأكد أن المرحلة الأولى من الصيانة قد اكتملت بنسبة 85 بالمئة، مشيراً إلى أن ذلك قد تم بتمويل من الموارد الذاتية للهيئة القومية للطرق والجسور، مضيفاً أن الطرق تحتاج إلى صيانة مستمرة من أجل سلامة المواطنين والمركبات.

وأشار إلى أن ذلك كله تم بالرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد. بدوره، قال محمد عبد الرحمن خوجلي مهندس القطاع الأوسط سنار إنه تم ردم الحفر بطريق سنار ربك بمواد خرسانية، إضافة إلى سنار البرياب بـ 13 طناً من البيتومين و72 متراً مكعباً من الحجر المكسور بجانب 36 متراً مكعباً من الرملة. 

من جانب آخر، ثمّن عدد من مستخدمي الطرق المعنية بالجهود الجارية حالياً لصيانة الطرق بالقطاع الأوسط، مشيرين إلى أن ذلك من شأنه تقليل وقوع حوادث الحركة، والحفاظ على المركبات، إضافة إلى سلامة مستخدمي الطرق بين الولايات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى