أخبار

الكشف عن خطة لدعم وتطوير النظام الصحي بدلقو

كشف وزير الصحة بالولاية الشمالية دكتور ساتي حسن ساتي عن وضع خطط محكمة وتنفيذها في فترة زمنية محددة لتطوير النظام الصحي بمحلية دلقو.

وقال خلال ترؤسه اجتماعاً بإدارة الشؤون الصحية بمحلية دلقو بحضور المدير التنفيذي للمحلية الأستاذ مدثر شرف الدين وعدد من مديري الإدارات بالوزارة وقيادات العمل الصحي.

وقال الوزير إن الوزارة تعمل على تحقيق الرضا المطلوب للمواطنين عبر تقديم أفضل الخدمات الصحية والطبية والتشخيصية للمواطنين.

وأكد الوزير أن وزارته حريصة على تحقيق طموحات كافة المواطنين مشيراً إلى أنهم يسعون لإنزال أهداف زيارتهم لمحليتي حلفا ودلقو على أرض الواقع.

وأوضح ساتي أن هناك تدخلات عاجلة ستتم قريباً لمعالجة كافة التحديات التي تواجه الكوادر الطبية والصحية وتذليلها خدمة للإنسان مشيداً بالدور الكبير الذي يلعبه الجهد الشعبي في دعم قطاع الصحة بكافة مجالاته وتخصصاته مطالباً بالمزيد من الدعم للدفع بالخدمات الصحية بالمحلية للأمام.

من جانبه قال المدير التنفيذي لمحلية دلقو إن نقص الكوادر الطبية بالمؤسسات الصحية يشكل تحدياً كبيراً مشيراً إلى وضع مسألة توظيف كوادر جديدة ضمن خطة العام المقبل مؤكداً دعمه ومساندته لإدارة الشؤون الصحية بالمحلية لما تقوم به من دور كبير.

وجدد مدثر حرص المحلية الشديد على ضبط العمل بمواقع التعدين وأسواقه والعمل على توفير مياه الشرب النقية للمواطنين بكافة أرجاء المحلية مشيراً في الوقت ذاته بدور أبناء دلقو ودعمهم للقطاع الصحي.

وقدم مدير الشؤون الصحية بمحلية دلقو أبو القاسم محمد علي تقريراً مفصلاً حول عمل الإدارة خلال الفترة الماضية مشيراً إلى تنفيذ العديد من حملات إصحاح البيئة وعمليات الرش لمكافحة نواقل الأمراض ومحاضرات التوعية والتثقيف بالأسواق وأماكن التجمعات.

وأوضح أبو القاسم أن هناك جملة من التحديات تواجه عمل الشؤون الصحية بالمحلية مطالباً بضرورة وضع الحلول اللازمة لها مؤكداً استمراريتهم في تنفيذ كافة البرامج والمشروعات بالمحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى