أخبار

الفريق أول ياسر العطا يكشف أطماع ابن زايد في السودان

التقى مساعد القائد العام للجيش والقوات المسلحة، نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول ياسر عطا في ولاية سنار بحشد من عناصر الجيش والقوات المسلحة.

وأكد “العطا” في خطابه على ضرورة التركز العالي وأهمية الالتزام بتعليمات القيادة حتى تحرير الأرض ودحر كل عناصر التمرد.

ووجه الفريق أول عدة تساؤلات للجنود، قال: “نحن بنحارب ليه؟ جيش السودان بحارب ليه؟ شرطة السودان والاحتياطي المركزي بحاربوا ليه؟ قوات الأمن بتحارب ليه؟ المقاومة الشعبية بتحارب ليه؟ كل الشعب السوداني بحارب ليه؟”.

وأردف قائلا أن كل هؤلاء يحاربون لأسباب ثلاثة رئيسية مهمة، أولاً: هو وجود محمد بن زايد القابع في أبو ظبي والذي يعمل ما استطاع للسيطرة على موارد السودان وموانئها وتربتها الخصبة والتحكم فيها.

ثانياً: حتى يستطيع ابن زايد تحقيق أحلامه في السيطرة على السودان قام بشراء ميليشيا الجندويد التي تمردت على الجيش والدولة بقيادة حميدتي، وعمل على دعمها في إثارة الفوضى والفساد والقتل والنهب.

ثالثاً: استقدام مجموعات فاغنر الروسية سيئة السمعة والصيت، إضافة إلى استقدام المافيات من أوربا ومن بعض دول الإقليم أيضاً، اشتركت في هذا المخطط الإجرامي بحق الدولة والشعب.

وأضاف أن ابن زايد بمخططه عمِد إلى شراء بعض رؤساء الدول والوزراء من دول جوار السودان لدعم مشرعه الإجرامي، وأن ابن زايد يسعى لتدمير السودان والسيطرة عليه كما دمر اليمن وسوريا وليبيا ومازال مستمرا في تدمير الصومال.

وشدد “العطا” في خطابه على احترام كرامة الشعب السوداني وأن الجيش والقوات المسلحة يقاتلون لأجل كرامة هذا الشعب ولأجل تاريخه وحضارته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى