أخبار

الصحة بالشمالية تنظم ورشة حول الإدارة الفاعلة وإدارة الأزمات

شهد وزير الصحة بالولاية الشمالية الدكتور ساتي حسن ساتي بقاعة الوزارة فعاليات ورشة الإدارة الفاعلة وإدارة الأزمات (دورة القيادة والعمليات والمخاطر) التي قدمها الخبيرين د/ سليمان مرحب و د/ محمد سعيد الخليفة واستهدفت الدورة مديري الإدارات بالوزارة وشركاء القطاع الصحي والفاعلين في المجتمع وذلك بحضور مفوض العون الإنساني بالولاية ومدير الصندوق القومي للتأمين الصحي وممثل جهاز المخابرات وعدد من قيادات العمل الصحي .

وقال وزير الصحة بالشمالية إن الدورة تأتي في وقت تحتاج فيه البلاد لتأهيل الكوادر الصحية والعاملين في المجال الصحي لمجابهة أية تحديات ومعرفة كيفية إدارة الأزمات مشيراً إلى أن الورشة وجدت تفاعلاً واستيعاباً كبيرين من قبل المتدربين ما أكسبها أهمية كبيرة.

وأكد جاهزية وزارته وبالتعاون مع الخبراء والمختصين والجهات ذات الصلة لتدريب الكوادر وتأهيلهم من أجل الارتقاء بالعمل الصحي وتطويره مجدداً حرصه التام على العمل بتكثيف الدورات التدريبية والورش لما لها من فائدة كبيرة.

من جانبه أوضح استشاري أمراض القلب والقثطرة والطب الباطن بروفيسور محمد سعيد الخليفة أن دورة القيادة الفاعلة والحوكمة تعنى بتطوير الاستراتيجية الصحية الموجودة من أجل استيعاب الأعداد الكبيرة من الوافدين للولاية مشيراً إلى أن الدورة تطرقت أيضاً إلى الخطط البديلة في حالة حدوث أي طارئ.

وقال إن زيارتهم للشمالية ووقوفهم على عدد من المستشفيات تأتي لبحث سبل معالجة كافة التحديات التي تواجه النظام الصحي وبحث الحلول الناجعة مؤكداً في الوقت ذاته تعاونهم التام مع وزارة الصحة لإنزال ما خرجت به الورشة على أرض الواقع إلى جانب تنفيذ المزيد من الورش والدورات التدريبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى