أخباراقليمي و دولي

السعودية ترحب باستئناف المحادثات بين القوات المسلحة وميليشيا الدعم السريع في مدينة جدة

رحبت الوزارة الخارجية للمملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، في بيان لها، استئناف المحادثات بين ممثلي القوات المسلحة وميليشيا الدعم السريع في مدينة جدة.

وجاء في البيان: ترحب المملكة العربية السعودية باستئناف المحادثات بين ممثلي القوات المسلحة السـودانية وممثلي قوات الدعم السريع في مدينة جدة بتيسير من المملكة العربية السـعودية والولايات المتحدة الأمريكية بالشراكة مع ممثل مشترك لكل من الاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية للتنمية (إيقاد) اليوم الخميـــس 11 ربيع الآخر 1445هـ الموافق 26 أكتوبر2023م.

وأضاف البيان أنه في هذا الإطار تحث المملكة القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السـربع على استئناف ما تم الاتفاق عليه بينهما فــي إعلان جـدة “الالتزام بحمايـة المدنيين في السودان” بتاريخ 11 مايو 2023م وعلى اتفاق وقف إطلاق الـنـار قصير الأمد الموقع من الطرفين فـــي مدينة جدة بتاريخ 20 مايو 2023م.

وتابع البيان أن المملكة تؤكد حرصهـا على وحدة الصـف وأهمية تغليب الحكمة ووقـف الصـراع لحقن الدمـاء ورفع المعاناة عن الشعب الســوداني، ودعماً لانتهاء هذه الأزمة وخروج السودان منها وصولا إلى إتفاق سياسـي يتحقق بموجبه الأمن والاستقرار والازدهار للسـودان وشـعبه الشقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى