أخبارمحلي

الخارجية السودانية تدين استهداف ميليشيا الدعم السريع محطة مياه المنارة شمال أم درمان

أصدرت الخارجية السودانية أمس السبت، بياناً أدانت فيه مواصلة ميليشيا الدعم السريع المتمردة باستهداف المرافق الإنسانية، كما دعت المجتمع الدولي إلى إدانة هذا الفعل الإرهابي.

وقال البيان: إنه مواصلة لنهج المليشيا المتمردة في استهداف المرافق الإنسانية وتعريض حياة المدنيين العزل للخطر قصف المتمردون يوم ٢١ أكتوبر محطة مياه المنارة، شمال أم درمان، بعدد ١٣ دانة، سقطت ٨ منها في حوض تنقية المياه، مما أدى لإيقاف العمل بالمحطة مؤقتاً لقياس أثر السموم على المياه.

وبحسب البيان فإن محطة مياه المنارة تعد من محطات المياه الرئيسية في منطقة أم درمان، خاصة محافظة كرري، ويؤدي توقفها لتعريض كل المحافظة للعطش.

تضاف هذه الجريمة الشنيعة إلى قائمة طويلة من الفظائع التي ظلت ترتكبها المليشيا المتمردة مثل قصف المناطق السكنية الآمنة في العاصمة ومدن وقرى أخرى والتي راح ضحيتها عشرات المواطنين خلال الأسابيع الماضية.

واستمرار احتلالها للمستشفيات ومحطة مياه بحري، ونهبها لمستودعات الأغذية والأدوية والمواد الضرورية، ومحاصرتها لمدينة نيالا، فضلاً عن احتجازها لآلاف المدنيين لاستخدامهم دروعاً بشرية.

وجددت الخارجية إدانتها لهذا المسلك الإرهابي اليائس من المليشيا المتمردة، والتي صارت حربها على المواطنين العزل والمناطق والمرافق المدنية بعد أن خسرت معركتها مع القوات المسلحة، وفقاً للبيان.

ودعت الخارجية السودانية في بيانها المجتمع الدولي مجدداً لإدانة هذه الجرائم الإرهابية المستمرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى