أخبارمحلي

البرهان يزور جنوب السودان في ثاني محطاته الخارجية

توجه رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن، عبد الفتاح البرهان، صباح الاثنين، من مطار بورتسودان الدولي، إلى جوبا، عاصمة جنوب السودان، في ثاني زيارة رسمية له بعد مصر.

وسيجري البرهان خلال الزيارة “مباحثات مع رئيس جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، تتعلق بمسار العلاقات الثنائية وسبل دفع آفاق التعاون وتعزيزه بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب تطورات الأوضاع في السودان”.

ويرافق رئيس المجلس خلال الزيارة وزير الخارجية المكلف السفير، علي الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول، أحمد إبراهيم مفضل.

ويذكر أن البرهان عاد، مساء الأربعاء الماضي، إلى بلاده من زيارة لمصر استغرقت يوما واحدا، وتأتي ضمن جولة خارجية من المقرر أن تشمل أيضا السعودية ودولا أخرى.

والتقى قائد الجيش السوداني بالرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء الماضي، في أول رحلة خارجية له منذ اندلاع الحرب من ميليشيات الدعم السريع في السودان في أبريل الماضي.

ومن المتوقع أن يجري البرهان زيارة إلى السعودية، التي عقدت، جنبا إلى جنب مع الولايات المتحدة، اجتماعات مع طرفي الصراع أسفرت عن اتفاقات لوقف إطلاق النار لم تدم طويلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى