Uncategorized

البرهان من مصر نواجه حرباً مدمرة ضد الشعب السوداني

قال رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان إن السودان تواجه حرباً مدمرة قامت بها مجموعات متمردة لتدمير الشعب السوداني وأن هذه المجموعات المتمردة مارست جرائم حرب في #الخرطوم و #الجنينة و #نيالا وبمختلف بقاع #السودان.

كما وجه البرهان الشكر للقيادة المصرية على تسهيل دخول السودانيين إلى بلادهم وطالب العالم أن ينظر إلى الحرب في السودان نظرة موضوعية صحيحة.

وأكد في تصريحاته أن القوات المسلحة السودانية حريصة على وضع حد لهذه الحرب لإنهاء مأساة الشعب السوداني والسعي إلى فترة انتقالية حقيقية يستطيع بعدها الشعب السوداني تأسيس دولته بانتخابات حرة نزيهة.

وأشار البرهان إلى أن القوات المسلحة السودانية ليس لديها أي نزعة للاستمرار في السلطة وطمأن أصدقاء وجيران السودان على المضي في السعي لإيقاف الحرب واستكمال المسار الديمقراطي وإجراء انتخابات حرة ونزيهة في نهاية المسار الانتقالي حتى يختار السودانيون من يحكمهم.

ووجه الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان الشكر إلى كل من وقف مع الشعب السوداني ودعمه في أزمته وخص بالتحية الرئيس السيسي والشعب المصري على استضافتهم الكريمة للشعب السوداني.

 ويحل البرهان اليوم الثلاثاء ضيفاً على القيادة المصرية في إطار جولة خارجية استفتحها في مصر ومن المتوقع استكمالها في عدد من البلدان العربية والإفريقية المجاورة.

YouTube player

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى