أخبار

الإمدادات الطبية بالشمالية تبدأ أعمالها في استلام وتوزيع أدوية الطوارئ والمنح

أكد مدير الصندوق القومي للإمدادات الطبية فرع الولاية الشمالية دكتور حمد النيل الباقر أحمد أن لجنة استلام وتوزيع أدوية الطوارئ والمنح والهبات بالولاية والمكونة من قبل وزير الصحة الاتحادي تبدأ أعمالها في استلام الأدوية المعنية وتخزينها وتوزيعها على المرافق الصحية حسب الاحتياجات الفعلية وإعداد قوائم الاحتياجات من المنتجات الطبية وإرسالها للجنة تنسيق إمداد المنح والهبات والإمداد القومي وإعداد تقرير أسبوعي للاستلام والتوزيع بالولاية.

وأشار إلى أن اللجنة تضم في عضويتها المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية ومدير الصندوق القومي للإمدادات الطبية فرع الولاية ومدير الإدارة العامة للطب العلاجي ومدير الصندوق القومي للتأمين الصحي ومدير الإدارة العامة للطوارئ ومدير الإدارة العامة للصيدلة وعدد من الجهات ذات الصلة وذلك لتوحيد الجهود وضمان توزيع الادوية عبر قناة واحدة والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، وأشار إلى وصول عدد من الغسلات لمرضى الكلى وأدوية زارعي الكلى للولاية الشمالية من لجنة تنسيق إمداد المنح والهبات والإمداد القومي ببورتسودان عبر الغرفة الإقليمية بولاية نهر النيل والتي تم توزيعها على مراكز غسيل الكلى بجانب توزيع كميات من الأدوية المساعدة لمرضى الكلى.

وأضاف قائلا بأن جهود الدولة واللجنة الصحية القومية ووزارتي الصحة الإتحادية والولائية والصندوق القومي للإمدادات الطبية مستمرة في توفير الأدوية خاصة الغسلات والأدوية المصاحبة لمقابلة تزايد أعداد مرضى الكلى الذين قدموا للولاية بسبب ظروف الحرب.

وقال في تصريح له إن الصندوق قام بتوزيع عدد من المعينات الأساسية والضرورية لقسم العناية المكثفة بمستشفى دنقلا التخصصي والذي قطعت فيه أشواطاً بعيدة لتشغيله خلال الأيام القادمة فضلاً عن توزيع عدد من المعينات والأجهزة الطبية لقسم الطوارئ بمستشفى أرقو بمحلية البرقيق ضمن المجهودات المبذولة والرامية لتقديم خدمات طبية وصحية متميزة للمواطنين بالولاية.

وأعلن دكتور حمد عن وصول أدوية مرضى السرطان المقدمة من دولة قطر ووقف خيرات التركية ووزارة الصحة التركية للولاية الشمالية خلال الفترة المقبلة بجانب وصول كميات من أدوية البرامج (الدرن، الايدز والملاريا) بعد أن تم تخليص إجراءاتها ببورتسودان وتم توزيعها للغرف الإقليمية (الجزيرة، النيل الأبيض ونهر النيل) مشيراً إلى متابعة وصولها للولاية عبر الغرفة الإقليمية بولاية نهر النيل خلال الأيام القليلة القادمة.

وطمأن في تصريحه المواطنين باستقرار الوضع الدوائي فيما يخص أدوية الطوارئ والمحاليل الطبية. مناشداً الجمعيات الخيرية والمنظمات الوطنية والعالمية بضرورة مد يد العون والمساعدة للولاية الشمالية من أجل ضمان توفير الغسلات والأدوية المصاحبة لمرضى الكلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى