أخبار

الأمين العام للزكاة يزور ولاية الخرطوم بصحبة قافلة لمستحقي الزكاة


استقبل والي ولاية الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان الأمين العام لديوان الزكاة أحمد إبراهيم عبدالله ووفده المرافق بصحبة قافلة محملة باحتياجات رمضان لمستحقي الزكاة.

والي الخرطوم أعرب عن تقديره لزيارة الأمين العام لديوان الزكاة مثمنا دور الديوان تجاه الولاية منذ بداية الحرب حيث قدم عونا للفقراء والمساكين مضيفاً أن وصول قافلة الديوان بصحبة الأمين العام جاءت في توقيت مهم مع بداية شهر رمضان وزيادة حاجة المواطنين للدعم بعد أن تطاول أمد الحرب وفقدت الأسر مصادر دخلها وممتلكاتها وأصبحوا بلا عمل فيما لم يصرف للعاملين بالولاية رواتبهم منذ يونيو الماضي وأصبح أغلب المواطنين في خانة الفقراء والمساكين.

وقال الوالي إن هذا الموقف وضع الولاية أمام تحديات كبيرة تزداد يومياً في ظل الفجوة الكبيرة بين المتوفر من المعونات والإغاثات مقرونة مع اتساع زيادة أعداد الأحياء المحررة وزيادة عدد السكان الذين حرموا من الطعام بسبب حصار الميليشيا.

وتطرق الوالي إلى ضرورة إيجاد دعم للتأمين الصحي ومرضى غسيل الكلى حتى تواصل خدماتها.

الأمين العام لديوان الزكاة أحمد إبراهيم عبدالله أكد أن وجود والي الخرطوم داخل الولاية رسالة مهمة بأن الحياة طبيعية ونقدر الظرف الاستثنائي الذي تعيشه ولاية الخرطوم وأضاف؛ خصصنا لولاية الخرطوم دعما مقدرا هذا العام وسنواصل في الدعم حتى تتجاوز ظروف الحرب.

وكان الأمين العام لديوان الزكاة قد زار مقر شرطة ولاية الخرطوم وقدما دعما لإفطارات الشرطة كما تفقد الجهاز القضائي لأم درمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى