Uncategorized

اجتماع تنسيقي بين حكومة كسلا والمنظمات بشأن النازحين

ترأس والي كسلا المكلف اللواء ركن معاش الصادق محمد الأزرق الاجتماع الطارئ لمنظمات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية بحضور عدد من أعضاء حكومة الولاية وذلك بهدف بحث سبل التنسيق وكيفية التدخل بشأن تقديم الخدمات الأساسية والدعم اللازم للأسر الوافدة إلى كسلا بسبب الحرب خاصة من ولاية سنار وتخوم ولاية القضارف من إيواء وغذاء وأدوية لكبار السن والأمراض المزمنة وسوء التغذية للأطفال.

وتم خلال الاجتماع استعراض جهود حكومة الولاية تجاه إيواء الأسر الوافدة فضلا عن تقديم الدعم لها إضافة إلى الاحتياجات اللازمة الآنية والمستقبلية.

وأوضح الدكتور خضر رمضان وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية عضو اللجنة العليا للطوارئ أن الاجتماع كان مثمرا وتوصل إلى ضرورة عقد اجتماع آخر خلال الأيام المقبلة لمزيد من التنسيق وتقديم الاحتياجات مشيرا إلى أن عدد الأسر التي وصلت إلى الولاية بلغت 25 ألف أسرة تمت استضافتها بمراكز جديدة للإيواء وبلغ عدد القاطنين فيها ألف و878 منهم 787 أسرة بوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية و1100 بالمدرسة الصناعية.

وأوضح أن حكومة الولاية عملت على ترحيل الوافدين إلى أماكن إيواء آمنة بمدرسة الأشبال ومستشفى الحفائر بريفي كسلا والمستشفى المرجعي.

ونوه إلى المساعي الجارية لتهيئة وترتيب الموقع البديل للإيواء (مركز الكرامة) للإيواء بمصنع البصل حتى يتثسى تفريغ نسبة 60% من مدارس محلية كسلا من الوافدين.

ونوه د. خضر إلى مسألة إيواء الوافدين في المراكز الآمنة في ظل هطول الأمطار ومحاولة تجنيبهم العراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى